طالب Orcadian يفوز المنافسة على مستوى اسكتلندا، بمناسبة السنة اسكتلندا في الابتكار، والهندسة المعمارية والتصميم.

يتم تعيين الطالب Orcadian أن يكون لها الفوز التصاميم المنافسة تقديمهم الى الحياة بعد أثارت دهشة القضاة مع مجموعة لها من المجوهرات المعاصرة، مستوحاة من أحد مواقع العصر الحجري الحديث في اسكتلندا.

التاريخية البيئة اسكتلندا في شراكة مع صناعة المجوهرات على أساس أوركني،  لتحدي الطلاب في جميع أنحاء البلاد لتصميم مجموعة من المجوهرات مستوحاة من Maeshowe غرف العلامة. وطلب من الوافدين للاستفادة من ميزات مختلفة من موقع أوركني العمر 5000 عام، وماضيها، للمساعدة في إلهام تصاميمها للحصول على فرصة لإبداعاتهم المصنعة وإتاحتها للشراء في متاجر للهدايا وعلى الانترنت.

maeshowe-jewellery-range

Orcadian المحلي وطالبة الفنون الجميلة المنسوجات، وكان اسمه Norna سينكلير من قبل القضاة للعمل الفائز. تمثل التراث والمشهد التاريخي للموقع، ولها مجموعة وتصميم - والتي تشمل قلادة، سوار وخاتم وأقراط - يستخدم الطيور دائري في رأي العين والمسح الميداني الأثري رسومات من Maeshowe للإلهام الرئيسي. ولفت سنكلير على الجوانب وغيرها من الميزات من المناظر الطبيعية المحيطة بها المحلي من خلال استخدام المينا الملونة وكانت مستوحاة من الحجر Barnhouse، وتتضمن هذه في تصميم القرط لها وكذلك قلادة وسوار الاربطه.

القضاة، بما في ذلك مدير Ortak الإداري، مايكل حدائق، مدير اسكتلندا رد: صمم، كريس هانت وكاري Coghill التاريخية البيئة في اسكتلندا، واسمه أيضا طالب مقرها غلاسكو-بولا هاتشينسون كما الوصيف لتصميم قلادة لها مستوحاة من التنين حجر فايكنغ نحت داخل قبر في Maeshowe.

Judging Panel

تحكيم للمجوهرات المنافسة Maeshowe برئاسة كاري Coghill، هس، مايكل حدائق، Ortak مجوهرات وكريس هانت.

وقال كاري Coghill، رئيس قسم تطوير الأعمال والمشاريع في اسكتلندا التاريخية البيئة وعضو لجنة تحكيم مسابقة: "كان مستوى مداخل تصميم عالية بشكل لا يصدق، وكان رائعا للحصول على رؤية حقيقية لموهبة تصميم الناشئة في اسكتلندا.

"بينما الحكم لم يكن مهمة سهلة، كنا أعجب خاصة مع النهج Norna المبتكرة، وأنه شيء رائع أن نرى كيف أنها استخدمت الرسم المسح الميداني الأثري Maeshowe لاثارة العملية الإبداعية لها. عبر المجلس كانت التقارير تصميم قوي بحيث قررنا تحديد الوصيف واختار بولا لتصميم قلادة لها، استنادا إلى Maeshowe فايكنغ نحت التنين حجر.

"هذه التصاميم مفصل على يقين من أن تكون الإضافات شعبية ومثيرة للمجموعات المجوهرات الموجودة لدينا، عندما تصبح متاحة للشراء من أوائل ديسمبر كانون الاول. ويتكون هذا المشروع مثيرة خاص مضاعفا خلال السنة اسكتلندا في الابتكار، والهندسة المعمارية والتصميم ".

هذه القطع تشكل مجموعة فريدة تمثل بيئة Maeshowe واسكتلندا التاريخية بأسلوب معاصر والتبسيط. يجري تصنيعها حاليا من قبل Ortak، والمجوهرات الجلوس جنبا إلى جنب مع مجموعات أخرى، وتكون متاحة للشراء في متاجر للهدايا في سكارا براي وقلعة ادنبره، وكذلك على الإنترنت في وقت مبكر من الشهر المقبل.

الفائز المنافسة، Norna سنكلير، وأضاف: "إن الفوز بهذه المسابقة تصميم هو وسام رائع ووقت حساس للغاية بالنسبة لي. كونه طالب الفن، وكنت في كثير من الأحيان الأفكار التي لا تؤتي ثمارها لذلك هو امتياز حقيقي لرؤية تصميمي اتخذت من الرسومات على الورق حتى القطع النهائي من المجوهرات والمصنعة من قبل Ortak. لقد كانت تجربة رائعة وانا اتطلع رؤيتها ستطرح للبيع ".

competition winner

مما يساعد على احتفال بعيد رأس السنة في اسكتلندا الابتكار والهندسة المعمارية والتصميم، كانت المنافسة مفتوحة للطلاب الذين يدرسون الفن والتصميم ودرجة ذات الصلة صناعة الإبداعية. مع جذب المبادرة الإدخالات من الطامحين المصممين من غلاسكو وادنبره الى المرتفعات وأوركني.